kayhan.ir

رمز الخبر: 21753
تأريخ النشر : 2015June29 - 20:24

مسؤول: أميركا تسعى الى احتواء ايران من خلال المفاوضات النووية

طهران-مهر:-أكد رئيس المجلس الثقافي لمؤسسة رئاسة الجمهورية رضا أكرمي على أهمية الاكتفاء الذاتي لتفادي الضغوطات الغربية على ايران مشيرا الى ان الاميركان يهدفون لاحتواء ايران من خلال المباحثات النووية الجارية.

وقال أكرمي ان الغرب وحلفاءه في المنطقة يحاولون عرقلة مسار التطور والتنمية في ايران حيث يرجع البلد الى الفترة الزمنية التي كانت حكومة ايران مجرد منفذة لسياسات واجندات الغرب في المنطقة كما أشار شاه ايران في كتابه "الرد على التاريخ" الى انه امتثل اوامر اسياده الغربيين لكنهم تخلوا عنه في الظروف الصعبة.

واضاف رئيس المجلس الثقافي لمؤسسة رئاسة الجمهورية ان الشعب الايراني ثار ضد النظام السابق بهدف التوصل الى الاكتفاء الذاتي والاستقلال مصرحا: نريد ان نقف على أرجلنا وهذا لا ينسجم مع مصالح الغربيين.

واستطرد أكرمي الى المفاوضات النووية الجارية بين ايران والقوى الكبرى مبينا ان امريكا اقترحت لايران عقد جلسات للتفاوض واليوم نرى اليوم ان بنية العقوبات الجائرة على ايران تفتت خلال الشهور العشرين الماضية كما تغيرت النظرة العالمية تجاه ايران.

وشدد على ان ايران تسعى الى احتواء تداعيات العقوبات ومواجهة الضغوطات الغربية من خلال الاكتفاء الذاتي وانتهاج سياسة الاقتصاد المقاوم.