kayhan.ir

رمز الخبر: 21750
تأريخ النشر : 2015June29 - 20:24

فيلم "السائق والثعلب" يسافر الى اميركا وكندا قريبا

طهران-فارس:-سيعرض الفيلم الوثائقي الايراني "السائق والثعلب" (رانندة وروباه)للمخرج آرش لاهوتي، عرضا عاما في برنامج تحت عنوان "أمسية وثائقية" (Docu Night)في كندا وعدد من المدن الاميركية خلال الصيف الحالي.

ويقام برنامج "أمسية وثائقية" بمساعدة الفنان أحمد كيارستمي في سن‌فرانسيسكو ونيويورك ولوس‌آنجليس وسن‌دييغو وواشنطن، مينسوتا، وونكوفر وتورنتو وكاليغري و فاترلو حيث سيعرض من خلاله الوثائقي "السائق والثعلب" الذي يعتبر من الافلام الوثائقية الناجحة خلال الاعوام الاخيرة .

ويهدف البرنامج الى تعزيز التبادل الثقافي وتوفير ارضية مناسبة للتعرف على المجتمع الايراني عبر الافلام الوثائقية الايرانية البارزة .

و"السائق والثعلب" فيلم وثائقي من اخراج آرش لاهوتي،يصور حياة مخرج الافلام السينمائية القصيرة الايراني "محمود كياني فلاورجاني".

وكان فيلم "السائق والثعلب" قد نال جائزة نانوك الذهبية من مهرجان فلاهرتينا في روسيا وجائزة هوجو الذهبية من مهرجان شيكاغو السينمائي في الولايات المتحدة والجائزة الخاصة للجنة تحكيم الأفلام الوثائقية في مهرجان " السماء الواسعة " في أمريكا وجائزة لجنة تحكيم الطلبة في مهرجان "حقوق الإنسان" في أوكرانيا وجائزة أفضل إخراج لفيلم وثائقي من مهرجان "أوبن داك سيتي في لندن.

وقد تم عرض الفيلم في مهرجانات للأفلام الوثائقية اقيمت في كندا و سويسرا و بولندا وفنلندا وفرنسا وامريكا وروسيا وبلجيكا وتركيا.