رضائي :عمليات التفتيش هي من اجل المساس باعتبارايران
طهران-فارس:-اعلن امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ان اميركا تريد عن طريق التفتيش العودة من جديد الى ايران والمساس باعتبارنا وان لانخرج من المفاوضات بشموخ.
وتطرق رضائي الى المفاوضات النووية والاتفاق الجيد من وجهة نظر الجمهورية الاسلامية واميركا وقال ان صيانة التقدم النووي واستمرار التنمة النووية والغاء كل الوان الحظر هي من جملة مستلزمات الاتفاق الجيد من وجهة نظر ايران ونامل في ان يدفع الفريق المفاوض الذي يعد امين النظام المفاوضات الى الامام وصولا الى تحقيق اتفاق جيد.
واعتبر رضائي فرض الحظر على ايران بانه خطا كبير وساذج لاوباما وقال ان اوباما ارتبك بعض الشي ابان الاحداث التي تلت انتخابات عام 2009 وتصور ان الثورة الاسلامية ستسقط وتصرف اوباما عند تطبيق الحظر على ايران بشكل لم يتصرفه جورج بوش بكل خصوصياته.
واشار الى الاتفاق الجيد من وجهة نظر الاميركان وقال: لو ان اميركا كانت قادرة بعد فرض الحظر على ايران، ان تشن هجوما عسكريا ومن هنا فان المفاوضات تبرهن انهم يعلمون بانهم غير قادرين على المخاطرة والتقدم اكثر.
واوضح ان الاميركان راوا ان تشديد الحظر سيكلف 200 مليار دولار والهجوم الجوي سيكلف 500 مليار دولار ومحاصرة ايران وشن هجوم شامل عليها سيكلف 2000 مليار دولار والتفاوض مع ايران سيكلف 96 مليار دولار فقط ومن هنا وجدوا ان المفاوضات هي الخيار الاقل كلفة.