برلماني يدعو السلطة القضائية لمتابعة اطلاق اسبوع "حقوق الانسان الاميركي"
طهران-فارس:-قال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن آصفري ان لجنة حقوق الانسان التابعة للسلطة القضائية يمكنها متابعة اطلاق تسمية "حقوق الانسان الاميركي" على هذا الاسبوع.
واضاف آصفري امس الاثنين، حول اقتراح قائد الثورة الاسلامية الداعي لاطلاق اسبوع "حقوق الانسان الاميركي" اعتبارا من هذا اليوم ، ان جرائم كثيرة ترتكب في اميركا بسبب التمييز العنصري.
واشار الى التمييز الجاري في المحاكم الاميركية حيال مرتكبي الجرائم وضحايا النزاعات العنصرية وقال، ان الحكومة الاميركية ترتكب حاليا جرائم في افغانستان وسوريا والعراق واليمن وقد اضطلعت بدور مباشر في مقتل 17 الف مواطن ايراني اثناء الاعوام الاولى التي اعقبت انتصار الثورة الاسلامية.
وعدّ وضع مئات آلاف كاميرات المراقبة في السجون الاميركية انتهاكا آخر لحقوق الانسان في هذا البلد.
وقال، ان اميركا تمارس هذه الاعمال الاجرامية الجنونية لكنها تتشدق بحقوق الانسان عند اقتضاء مصالحها الذاتية