kayhan.ir

رمز الخبر: 21689
تأريخ النشر : 2015June28 - 20:43
مشيرة الى العلاقات مع المغرب..

أفخم تؤكد سياسة ايران المبدئية في تعزيز العلاقات الاخوية مع الدول الاسلامية

طهران-ارنا:- أكدت المتحدثه باسم وزارة الخارجية مرضية افخم وفي معرض اشارتها الى آخر المستجدات في العلاقات بين الجمهورية الاسلامية والمملكة المغربية، أكدت على سياسة ايران المبدئية في تعزيز العلاقات الاخوية مع جميع الدول الاسلامية سيما مع المملكة المغربية.

واشارت افخم في تصريح لها امس الاحد الى العلاقات الحديثة والمتنامية بين طهران والرباط، وقالت ان سياسة ايران تتمثل في تعزيز التعاون في كافة المجالات، و افتتاح سفارة المملكة المغربية في طهران وارسال سفيرنا الى الرباط في المرحلة الجديدة يأتي في هذا السياق.

كما أعتبرت ارتقاء مستوى العلاقات السياسة والاقتصادية وتبادل الوفود التجارية من البرامج ذات الاهتمام المشترك للبلدين.

و أكدت المتحدثة باسم الخارجية على الارادة الحقيقة للجمهورية الاسلامية في التعاون مع دول منطقة شمال افريقيا سيما المملكة المغربية وفقا لمبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشوون الداخلية.

الجدير بالاشارة الى ان سفيرنا في المغرب محمد تقي مؤيد كان قد قدم اوراق اعتماده الى العاهل المغربي محمد السادس الاسبوع الماضي.