kayhan.ir

رمز الخبر: 21685
تأريخ النشر : 2015June28 - 20:43

طهران تعلن استعدادها لتعزيز التعاون مع منظمة اطباء بلاحدود

طهران-ارنا:- اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي استعداد ايران لتعزيز التعاون مع منظمة اطباء بلاحدود في مختلف مناطق العالم اكثر مما مضى.

واشاد بروجردي ، خلال لقائه رئيس المنظمة مغديتش ترزان في طهران ، بنشاطات المنظمة الاغاثية في مناطق الازمات وقال، ان المنظمة ينبغي ان تسعى لاكتساب ثقة الناس في عمليات الاغاثة باهداف انسانية دون اي ميول واهداف سياسية.

واعرب عن اسفه للازمات التي تعاني منها المنطقة وقال ، ان سياسات القوى العالمية تعتبر السبب الرئيسي للاوضاع الراهنة في الكثير من مناطق العالم وللاسف فان هذه البلدان تتشدق بحقوق الانسان دائما.

واعتبر ان اللامبالاة حيال جرائم المجموعات الارهابية سببا لانتشار هذه الظاهرة المشؤومة في العالم.

واكد على استعداد طهران لتعزيز التعاون مع منظمة اطباء بلاحدود في مناطق العالم المختلفة اكثر مما مضى.

من جهته اشاد ترزان بالتعاون والمساعدات الانسانية الايرانية للمنظمة لاسيما في افغانستان والعراق وقال، ان اواصر جيدة وايجابية للغاية ربطت المنظمة وايران من اجل اهداف انسانية وهذا التعاون يمكنه ان يكون نموذجا مناسبا للبلدان الاخرى في المنطقة.