kayhan.ir

رمز الخبر: 21679
تأريخ النشر : 2015June28 - 20:42

باحثونا يدمرون الخلايا السرطانية بالجسيمات النانوية المغناطيسية

طهران-ايسنا:- تمكن باحثونا من إنتاج الجسيمات النانوية المغناطيسية التي تعتبر خيارا مواتيا لتبديد الخلايا السرطانية وعلاج مرض السرطان .

إحدى طرق تبديد الخلايا السرطانية هي حقن الجسيمات النانوية المغناطيسية في الأنسجة السرطانية وفي هذه الطريقه يتسبب إستخدام الحقل المغناطيسي المتناوب خارج جسم المريض في ارتفاع في درجة حرارة الجسيمات النانوية المغناطيسية وتوليد الحرارة التي تؤدي الي تدمير الخلايا السرطانية وهذا ما يسمي (هيبرثيميا).

وطريقة هيبرثيميا تعمل علي رفع درجة حرارة الجسم عند علاج الأورام الخبيثة والتي تؤدي بدورها إلي زيادة حساسية الخلايا السرطانية للعلاج الكيميائي للوصول إلي نتائج ايجابية وبدون تأثير علي الخلايا الطبيعية غير المصابة.

وقال الباحث "ابوالقاسم عطائي" انه ونظرا الي أنه يتم تدمير الخلايا السرطانية في درجات حرارة أقل من الخلايا السليمة فينبغي ضبط درجة حرارة حيث تكون أعلي من درجة حرارة قتل الخلايا السرطانية وأقل من حد يضر بالخلايا الطبيعية وفي هذه الدراسة تم تحقيق النجاح في هذا المجال.