ارتفاع قيمة الإستثمارات الأجنبية في البلاد الى 3 أضعاف
طهران-ايسنا:- أفادت أحدث الإحصائيات الرسمية الصادرة عن منظمة الإستثمارات والمساعدات الإقتصادية والفنية في البلاد أن قيمة الإستثمارات الأجنبية المعتمدة من قبل المنظمة وصلت الى 3 مليارات دولار غضون 21 مارس/آذار الى 21 يونيو/حزيران الحالي مسجلة نموا بنسبة 3 مرات مقارنة مع إجمالي قيمة الإستثمارات في نفس الفترة من عام 2014 وذلك في ظل الظروف التي لاتزال تستمر العقوبات الجائرة المفروضة ضد البلاد.
ويفيد التقرير بأن الإحصائيات المعنية بالإستثمارات لاترتبط بمفاوضات جنيف النووية بين طهران ومجموعة 5+1 مضيفا ان الجمهورية الإسلامية تمكنت بالرغم من الحظر المفروض ضدها وتحديدا الحظر المصرفي من إستقطاب أكثر من مليارين و105 ملايين دولار من الإستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2014.
ويعود القسم الرئيسي من الإستثمارات الأجنبية في ايران غضون 2008-2012 الى قطاعي النفط والغاز .
ويؤكد التقرير على أن الحكومة قامت بإتخاذ إجراءات واسعة في مختلف المجالات وتحديدا في المجالات الإقتصادية والسياسية غضون العامين الماضيين فضلا عن تحقيق الإستقرار الإقتصادي وتعزيز العلاقات مع دول العالم حيث أدى ذلك الى تلقي طلبات من قبل المستثمرين من الدول المختلفة وزيارة الوفود المختلفة لإيران من أجل دراسة فرص الإستثمار في المشاريع الايرانية والتباحث مع كبار المسؤولين حول تعزيز التعاون.
وتشير التقديرات و الاحصائيات الى أن الاستثمارات الاجنبية في ايران تشهد منحى تصاعديا متناميا رغم الحظر الغربي المفروض عليها.