ولايتي : لم يعد أحد في مأمن من يد الإرهاب التي ستطال الجميع
طهران- ارنا:- قال رئيس مركز الابحاث الستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبرولايتي وفي اشارته الى جرائم تنظيم داعش الارهابي، انه لم يعد أحد في مأمن من يد الإرهاب التي ستطال الجميع سيما الدول الداعمة له في المنطقة، وعلى هذه الدول ان تكف يدها وبسرعة عن دعم الجماعات الارهابية.
واضاف ولايتي امس السبت خلال لقائه وكيل وزارة الخارجية الكوري الجنوبي تشوتا ايونغ، اننا نتوقع من الدول سيما من كوريا الجنوبية، تذكير الاطراف الداعمة للارهاب، بانه لم يعد أحد في مأمن من يد الإرهاب التي ستطال الجميع.
وصرح رئيس مركز الابحاث الستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام بان تنظيم داعش الارهابي من أكثر الجماعات الارهابية والتكفيرية خطورة وعنفا ، وقال ان هذا التنظيم يهدد جميع الدول، والجميع في معرض الخطر بمن فيهم المسيحيين والمسلمين والبوذايين واليهود .
واشار ولايتي الى ممارسات تنظيم داعش الارهابي في سوريا وقال ان داعش حول سوريا الى مختبر للعمليات الارهابية ، ولايرحم أحدا في سوريا بما في ذلك النساء والرجال والمدنيين.
من جانبه قال تشوتا ايونغ وكيل وزارة الخارجية الكوري، ان هذه اللقاءات تسهم في المزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين.
واضاف ان ايران وكوريا الجنوبية ترتبطان بعلاقات ايجابية ودائمة وبناءة مؤكدا سعي بلاده لبناء افضل العلاقات مع ايران.