العدوان السعودي الغاشم يدخل شهره الرابع مخلفاً عشرات الشهداء والمصابين
كيهان العربي - خاص:- أفادت مصادر طبية يمنية باستشهاد عشرات المدنيين وإصابة آخرين في غارة لطيران العدوان السعودي الغاشم على المناطق السكنية والمؤسسسات الصحية ومخيمات اللاجئين وكذلك على سوق مزدحم بمدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمال اليمن.
كما استهدفت غارات حقد العدوان السعودي - الصهيواميركي الاجرامي منطقة السوادية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، وأخرى طالت منطقة فج عطان بالعاصمة صنعاء.
وفي محافظة مارب استهدف القصف السعودي المنازل والمواقع المحيطة بالمدينة.
وفي محافظة شبوة استهدف القصف المجمع الحكومي والأحياء السكنية. فيما تجددت الغارات على محافظتي لحج وحجة وأسفرت عن أضرار مادية كبيرة وإصابة العشرات بجروح.
كما سقط عشرات الشهداء والجرحى، جراء الغارات السعودية على محافظة الجوف في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك .
وأوضح أن أكثر من 15 غارة شنها الطيران الحربي السعودي على مدينة الحزم، مشيراً إلى أن غارتين استهدفتا المجمع الحكومي بالمدينة، كما قصف الطيران بغارتين مقر اللواء 115.
وأوضح مصدر محلي بمحافظة حجة أن طيران العدوان السعودي استهدف سكن الأطباء بمستشفى حرض العام ما أدى إلى تدميره بصورة كاملة وكذلك الفندق بجوار المستشفى ما أدى إلى تدميره وتضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة .
دولياً، حذرت الامم المتحدة من أن نصف سكان اليمن على بعد خطوة واحدة من المجاعة- حسبما قال مسؤول الإغاثة "ستيفن أوبراين"، داعياً إلى تقديم مـزيد من المساعدات لليمن.
ودعا "ستيفن أوبراين" إلى ضرورة السماح للسفن التجارية بالعودة إلى الموانىء اليمنية، مشيراً إلى أن البلاد تعتمد بنسبة تسعين بالمائة على هذه الواردات.
وأوضح إن عشرة محافظات من اثنين وعشرين باتت قريبة من المجاعة. وقال اوبراين إن النظام الصحي مهدد بالانهيار.
وفي الاطار ذاته حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من بلوغ الوضع الغذائي في اليمن مستويات تقترب من المجاعة في الكثير من المحافظات والمناطق في هذا البلد.
يذكر أن العدوان السعودي الامريكي لا زال مستمراً في حربه الغاشمة والعدوانية على الشعب اليمني مرتكباً مزيداً من الجرائم البشعة وفارضاً لحصار بري وبحري وجوي منسلخاً عن كل القيم والأخلاق والإنسانية والضمير والدين والعروبة.
ورداً على تواصل العدوان البربري السعودي على شعب اليمن الاعزل، قامت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية باطلاق اكثر من مئة صاروخ وقذيقة مدفعية باتجاه القواعد السعودية في جازان ونجران .
كما قام الجيش اليمني واللجان الشعبة بقصف العمق السعودي مستهدفا موقعا الدود والخوبه قرب الحدود اليمنية.
ياتي ذلك غداة قيام القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية، باطلاق عشرات الصواريخ من طراز 107 (غراد)، على مواقع عسكرية في مدينة جازان جنوبي السعودية.
من جانبهم أطلق انصار الله (12) صاروخًا على موقع الدود العسكري والمواقع المجاورة له، و20 صاروخًا على موقع الدخان العسكري ومواقع مجاورة، و12 صاروخًا آخرًا على موقع المعطاب العسكري، وموقع خلف الخوبة في جازان المتاخمة للحدود اليمنية وموقع نهوقة العسكري في نجران بـ 8 صواريخ.
وأعلنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية أنها قتلت جنودا سعوديين في قصف بالصواريخ والمدفعية على موقع الخوبة العسكري في محافظة جيزان الحدودية.
وفي نفس السياق أكد المصدر أن قصفا صاروخيا آخر استهدف بـ8 صواريخ موقع نهوقة العسكري في محافظة نجران السعودية.
واعترفت السلطات السعودي بمقتل الرقيب فرحان أحمد الحقوي وعدد من جنودها جراء إصابتهما بقذيفة في منطقتي جيزان والعسير جنوبي المملكة.
داخلياً، تمكنت القوات الأمنية اليمنية بمساندة اللجان الشعبية من طرد عناصر القاعدة من مناطق متعددة في محافظة مأرب وسط البلاد.
وعملت القوات الأمنية واللجان على تأمين الطرقات عبر إقامة الحواجز وتفتيش السيارات والشاحنات وتسيير الدوريات في المناطق المحررة.
هذا وتتواصل عمليات ملاحقة عناصر القاعدة في عدد من المناطق الأخرى في المحافظة حيث تشهد بعض المناطق اشتباكات عنيفة بين الجماعات الإرهابية من جهة والجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى.