افخم ترفض مزاعم اميركا بشان انتهاك حقوق الانسان في ايران
طهران-كيهان العربي:-ادانت ايران بشدة الاعتداء الارهابي على مسجد الامام الصادق (ع) في الكويت والذي اسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المصلين الصائمين.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية مرضية افخم ان الارهاب التكفيري وكما اعلنت الجمهورية الاسلامية مرارا يشكل اهم تهديد لشعوب المنطقة.
واضافت افخم: "التصدي لهذا التهديد يستلزم من حكومات المنطقة ان تجعل المكافحة الجادة لهذه الظاهرة المشؤمة ومصادر تمويلها المالي والفكري من اولويات سياستها الامنية وايجاد آلية جماعية اقليمية لاجتثاثها على وجه السرعة".
واستشهد 13 شخصا على الاقل في الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت، وتبنته جماعة "داعش" الارهابية.
من جهة اخرى رفضت افخم التقرير السنوي الاميركي بشان حقوق الانسان في ايران منددة في الوقت نفسه بالاجراءات المعادية لحقوق الانسان والتي ترتكبها واشنطن ضد مواطنيها.
واكدت افخم التزام الجمهورية الاسلامية بمراعاة حقوق مواطنيها باعتباره واجبا انسانيا ووطنيا و اسلاميا رافضة مزاعم وزارة الخارجية الاميركية عبر تقريرها السنوي لعام 2014 بشان انتهاك حقوق الانسان في ايران.
واشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الى تنامي الانتهاكات لحقوق الانسان في اميركا ودعم واشنطن لجرائم الكيان الصهيوني في المنطقة مبينة ان اعداد مثل هذه التقارير ياتي في سياق تحقيق اهداف خاصة ويشكل اداة لممارسة الضغط وخلق الذريعة من اجل التدخل في شؤون سائر البلدان.