العراق يدعو الشركات الإيرانية للاستثمار في ثلاثة مطارات
طهران-ارنا:- دعا وزير النقل العراقي باقر الزبيدي، الشركات الإيرانية الى الاستثمار في مطارات ميسان والكوت والناصرية لما تتميز به من خبرة في انشاء المطارات.
وقالت وزارة النقل العراقية في بيان اصدرته ان 'وزير النقل باقر الزبيدي استقبل، ظهرا وزير النقل الايراني عباس آخوندي مبيناً أنه 'جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين المسلمين وسبل تعزيزها وخصوصا في مجال النقل'.
وأضاف البيان أنه 'تم طرح مشروع اسكان موظفي وزارة النقل الذي سيقام على ارض مساحتها 60 دونما في بغداد وفرص الشركات الايرانية للمساهمة فيه'، مشيراً الى أنه 'تم دعوة الشركات الايرانية للاستثمار في مطارات ميسان والكوت والناصرية لما تتميز به الشركات الايرانية من خبرات جيدة في انشاء المطارات'.
من جهة اخرى أعلن وزير الإعمار والإسكان العراقي طارق الخيكاني، عن وضع خطط لإنشاء طريق جديد يربط العراق بإيران، لافتا الى أن العراق عرض على إيران إمكانية المساعدة في إعادة إعمار المحافظات المتضررة بسبب الإرهاب.
وقال الخيكاني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير النقل وبناء المدن عباس اخوندي 'إننا وضعنا الخطط الرئيسة لإقامة عدد من المشاريع من بينها إنشاء طريق جديد يربط العراق بإيران، وجسر الكريعات الذي يربط ضفتي بغداد عبر نهر دجلة'.
وأضاف الخيكاني أنه 'تم تشكيل وفد يضم الطرفين سيبدأ يوم الأحد المقبل بالمباحثات وتقديم الأولويات من أجل عرض هذه المواضيع على مجلسي الوزراء العراقي والإيراني'، مبينا أن 'هذه المشاريع جميعها ستنشأ عن طريق الدفع بالآجل'.