مكسيكو سيتي:رفع العقوبات يسهم في تعزيز العلاقات بين ايران والمكسيك
طهران-ارنا:- اعلن السفير المكسيكي في طهران اوليسس كانتشولا ان العقوبات الدولية والقيود المفروضة على ايران ادت الى خفض مستوى العلاقات بين البلدين ويتوقع بان تتوفر ارضية تعزيزها من خلال رفع هذه العقوبات عقب توصل ايران و5+1 الى الاتفاق النهائي.
والتقى اوليسس كانتشولا مساعد رئيس غرفة ايران في الشؤون الدولية علي اكبر فرازي بطهران وقدم مقترحات بشان الزيارات المتبادلة للوفود التجارية للبلدين.
واشار الى زيارته لمحافظتي كيلان ومازندران ودراسة الطاقات التجارية والسياحية فيهما قائلا ان امكانيات منطقة انزلي الحرة والعلاقات بين محافظة جيلان والدول المجاورة لها في شمال ايران يمكن ان توفر فرصة مناسبة لاقامة علاقات مشتركة بين القطاع الخاص للبلدين.
واعتبر زيارة وزير الخارجية المكسيكي السابقه لايران والتوقيع على مذكرات تفاهم تجارية واقتصادية بين البلدين في شهر ايلول/سبتمر الماضي بانها تشكل منعطفا في التعاون المستقبلي معلنا عن توقيع مذكرة تفاهم بين احدى شركات السيارات الايرانية ونظيرتها المكسيكية.