kayhan.ir

رمز الخبر: 21516
تأريخ النشر : 2015June26 - 21:11
مؤكدة انها أعطيت المزيد من البطاقات الحمراء في مجال حقوق الإنسان على الصعيد الدولي..

الصين: واشنطن تنصب نفسها محاميا لحقوق الإنسان في العالم!!

بكين - وكالات : انتقدت الصين بشدة امس الولايات المتحدة التي تصر على اصدار التقارير السنوية حول حقوق الإنسان في الدول الأخرى وتتجاهل في الوقت نفسه إبداء أي أسف أو النية لتحسين سجلها الخاص بحقوق الإنسان والحافل بالانتهاكات.

وجاء في تقرير أصدره المكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني حمل عنوان سجل حقوق الإنسان في الولايات المتحدة في عام 2014 نشرته وكالة شينخوا الصينية للأنباء "في الوقت الذي يتفاقم فيه وضع حقوق الإنسان في الولايات المتحدة تعمد واشنطن إلى ارتكاب انتهاكات أكثر وقاحة في الدول الأخرى وقد أعطيت المزيد من البطاقات الحمراء في مجال حقوق الإنسان على الصعيد الدولي”.

ولفت التقرير الذي جاء ردا على تقرير بشأن حقوق الإنسان في العالم أصدرته وزارة الخارجية الأميركية أمس إلى تصاعد جرائم القتل وأعمال العنف المتواصلة داخل المجتمع الاميركي في تهديد خطير للحقوق المدنية للمواطنين الأميركيين وذلك مع انتشار الأسلحة بكل أنواعها في أنحاء الولايات المتحدة بشكل لا نظير له في أي دولة أخرى.