كانتربانج: لاشرعية الوجود الاسرائيلي لا تعني معاداة اليهود
طهران/كيهان العربي: كتبت فصلية "كانتربانج" الاميركية في مقال بقلم "غيري ليتش" في اشارة الى لا شرعية الوجود الاسرائلي؛ ان الاعتراض على وجود "اسرائيل" لا يعني المعادة لليهود بل هو يقتصر على مناهضة الصهيونية.
وشدد المقال على ان مناهضة الصهيونية سببه اقامة دويلة يهودية على الارض المقدسة للفلسطينيين بساكنيه الذين تصل جذورهم الى اكثر من الفي عام، واعتبارهم (أي الصهاينة) انشاء الدولة حق الهي.
واستطردت المجلة في مقالها: ان سبب هذا الامر هو لاستمرار الاستعمار الغربي في قلب العالم العربي، اذ ان هدف الغرب من تشكيل المشروع الصهيوني "دولة اسرائيل" اقامة حكومة علمانية.
وجاء في جانب آخر من المقال: لقد تمت ابادة 400 قرية فلسطينية في العام الاول لاعلان موجودية اسرائيل، وقتل آلاف المدنيين وتشريد الملايين من ارضهم وان هذا النظام قد استحوذ خلال الحروب المتلاحقة على ما تبقى من ارض فلسطين.
وحسب المجلة فان ادعاء الغربيين واميركا انهم من المدافعين الاساسيين عن تل ابيب، واعتبارهم العمليات العسكرية لهذا النظام بالدفاع عن النفس، لهو تناقض واضح مع الحقائق على الارض ولا يبرر عنونة مواجهة الفلسطينيين للاحتلال الصهيوني بالارهاب.
وخلص كاتب المقال الى ان السعي لانشاء دولة يهودية في قلب العالم العربي يهدف الى دعم القوى الامبريالية كاميركا وبريطانيا وكندا،وان بناء اسرائيل للمستوطنات بشكل غير قانوني هو يمثل في الحقيقة بؤر الاستعمار الاوروبي في الشرق الاوسط.