kayhan.ir

رمز الخبر: 21495
تأريخ النشر : 2015June24 - 20:44
بعد 10 اعوام..

اول زيارة لمعاون الخارجية الكورية الجنوبية الى طهران

طهران-فارس:-سيقوم معاون وزير خارجية كوريا الجنوبية "كو تائه يانغ" بزيارة الى طهران لاجراء محادثات مع نظيره مرتضى سرمدي.

اوردت ذلك وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان اصدرته وقالت بان معاون الخارجية "كو تائه يانغ" قد بدأ جولة الى منطقة الشرق الاوسط تشمل تركيا والجمهورية الاسلامية.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية ان سيئول تبحث عن فرص للتعاون الثنائي والوثيق مع ايران في ضوء الاتفاق النووي المحتمل بين ايران ومجموعة "5+1".

وقال بيان الخارجية الكورية، انه من المقرر ان تبحث ايران وكوريا الجنوبية خلال هذه الزيارة في مجالات تنمية وتطوير العلاقات الثنائية في حقول واسعة مثل الاقتصاد والثقافة والصحة ومعالجة العقبات القائمة وكذلك البحث في القضايا السياسية والزيارات المتبادلة للشخصيات السياسية للبلدين.

وقد توجه معاون وزير الخارجية الكوري الجنوبي الى انقرة في زيارة تستغرق يومين ومن ثم يتوجه الى طهران للقاء نظيره مرتضى سرمدي.