ايران تقيم دورات تدريبية لضباط البحرية التنزانية
طهران-فارس:-اعلن سفيرنا في تنزانيا مهدي آقاجعفري عن اتفاق سلاحي البحرية في البلدين على اقامة دورات تدريبية للضباط التنزانيين في ايران وقيام بوارج سلاح البحرية الايرانية بزيارات عملية وتدريبية لموانئ تنزانيا.
وخلال مراسم توديع المجموعة الثلاثين لسفن سلاح البحرية الذي يضم مدمرة الوند وسفينة بوشهر اللوجستية من ميناء دار السلام بعد زيارة استغرقت 4 ايام ، اعرب آقاجعفري عن ارتياحه للنتائج الايجابية التي حققتها الزيارة على مختلف صعد العلاقات بين البلدين.
ولفت الى اتفاق التعاون الذي وقع بين سلاحي البحرية في كلا البلدين لاسيما في مجال ايفاد ضباط من سلاح البحرية التنزاني للدخول في دورات تدريبية في ايران.
ودعا القادة العسكريون في الجيش التنزاني الى زيادة مثل هذه الزيارات لميناء دار السلام.
من جهته اشاد قائد المجموعة البحرية الادميرال عبد اللهي بالتعاون والترحيب الحار الذي ابداه القادة العسكريون في تنزانيا ووصف هذه الزيارة بالناجحة وتؤكد قوة سلاح البحرية الايراني اكثر مما مضى.
واكد عبد اللهي على اهمية استمرار زيارات سلاح البحرية الايراني لهذا البلد.