kayhan.ir

رمز الخبر: 21438
تأريخ النشر : 2015June23 - 21:58
تنديدا بسياسة الفصل العنصري القائمة..

تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين الاثيوبيين وشرطة الاحتلال الاسرائيلي في تل ابيب

القدس المحتلة – وكالات انباء:- إندلعت اشتباكات عنيفة جديدة بين آلآف من المتظاهرين اليهود من أصول إثيوبية وشرطة الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة تل أبيب.

وبدأت التظاهرة بشكل سلمي تنديداً بسلسلة من حالات التميز العنصري التي تمارسه شرطة الاحتلال ضد اليهود ذوي الأصول الإثيوبية.

كما وقعت في منطقة رابين وسط تل أبيب مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين أسفرت عن إصابة عدد من قوات الاحتلال والمتظاهرين في حين أغلقت الشرطة شارع إبن غابيرول واعتقلت عدداً من المتظاهرين.

وذكرت القناة "الإسرائيلية العاشرة" أن المواجهات اندلعت بعد محاولة قوات كبيرة من الشرطة بتفريق المتظاهرين بالقوة واعتقلت 17 منهم على ذمة التحقيق.

وأضافت القناة أن عناصر الشرطة استخدموا العصي الكهربائية، فيما قام المتظاهرون بإلقاء الزجاجات الفارغة والحجارة باتجاه الشرطة.

وقد تم تنظيم المظاهرة احتجاجاً على قرار النيابة العامة في الكيان الاسرائيلي إغلاق ملف التحقيق في قضية الشرطي الذي اعتدى بالضرب على شاب من أصل اثيوبي قبل بضعة أسابيع وعلى مظاهر العنصرية في المجتمع الاسرائيلي.

ورفع المشاركون في المظاهرة شعارات تطالب بالعدالة، ومحاسبة من يمارس العنف ضدهم.

وأقر رئيس كيان الاحتلال الصهيوني رؤوف ريفلن في تصريح سابق له بأن المجتمع الإسرائيلي فشل في احتضان اليهود الإثيوبيين.

ويتهم اليهود الإثيوبيون، المؤسسات الصهيونية والشرطة، بالتمييز بينهم وبين اليهود من أصول غير إثيوبية.