kayhan.ir

رمز الخبر: 21437
تأريخ النشر : 2015June23 - 21:58

وهاب: ندعو للخروج من لعبة التباكي والنفاق ودعم خط الاعتدال

بيروت - وكالات انباء:- رأى رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب في بيان، ان الحملة التي شنت على الوزير نهاد المشنوق وقوى الأمن الداخلي هي إستهداف مزدوج لخط الإعتدال ولما تبقى من مؤسسات تحفظ الدولة والمواطن وفي مقدمها مؤسسة قوى الامن الداخلي".

وطالب "كل القوى في لبنان الخروج من لعبة التباكي والنفاق، ودعم خط الاعتدال لأن الجميع خاسر اذا تحكم التطرف بالساحة كما حصل خلال الساعات الماضية".

واوضح وهاب ان " المسؤولية ليست محصورة بعدد من عناصر قوى الأمن الداخلي حتى لا يؤدي تحميلهم المسؤولية الى تعطيل المؤسسة او ضرب هيبة الدولة فالمسؤولية تقع اصلا على من يمسكون بقرار الدولة فمنذ اشهر ونحن ننادي باطلاق سراح المعتقلين ظلما خصوصا من ابناء الشمال، كما كنا طلبنا سابقا باطلاق سراح المعتقلين الاسلاميين الذين لم يقتلوا جنودا من الجيش، ولكن كنا نواجه باستمرار بقضاة معقدين يعانون من أمراض لا نعرف ما هي، وهوايتهم تكديس الناس في السجون، كما كنا نعاني من غياب رجال دولة قادرين على ممارسة الضغط باخراج ابرياء قابعين في السجون منذ سنوات".

وتمنى ان "يشكل ما حصل دافعا لاطلاق سراح كل أبناء الشمال الذين غرر بهم، ولم يرتكبوا جرائم وفي طليعتهم قادة المحاور"، مطالبا "الوزير اشرف ريفي ببذل كل جهوده مع القضاء، للبت بمصير هؤلاء الناس الذين أصبح استمرار توقيفهم ظلما موصوفا".