ولايتي: الاسبوع القادم سيشهد تطورا مهما في العلاقات بين ايران وسوريا والعراق
طهران-فارس:-اكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي بان الاسبوع القادم سيشهد تطورا مهما في العلاقات الاقليمية بين الدول الثلاث ايران وسوريا والعراق.
وخلال استقباله في طهران امس الثلاثاء وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار، اشار ولايتي الى العلاقات الودية والاخوية بين الجمهورية الاسلامية وسوريا وقال، ان ايران وسوريا تربطهما علاقات اخوية عميقة مازالت مستمرة.
ولفت رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام الى العلاقات بين ايران والعراق واضاف، ان الاسبوع القادم سيشهد تطورا مهما في العلاقات بين الدول الثلاث (ايران وسوريا والعراق).
واكد مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي ثبات موقف ايران الداعم لسورية في محاربة الإرهاب والتطرف.
وقال ولايتي، إن سورية كانت دوما في الخندق الأول في مواجهة الكيان الصهيوني وهي تواجه حاليا أدواته ومرتزقته والمشروع الإرهابي الالغائي الذي يهدف إلى ضرب محور المقاومة في المنطقة وإضعافه خدمة للمشروع الصهيوامريكي في المنطقة.
ولفت إلى أن الدول التي تقدم الدعم والمال والسلاح والتدريب للتنظيمات الإرهابية تخطئ في حساباتها وأن الإرهاب وآثاره التدميرية سيرتد على داعميه ومموليه.
من جهة اخرى اعلن ولايتي ان ايران تدعم استمرار المفاوضات النووية وقال ان الالتحاق او قبول اي بروتوكول من قبل ايران يستلزم مصادقة البرلمان عليه .
وقال ولايتي في تصريح للمراسلين ردا على سؤال حول مشروع الزام الحكومة بصيانة منجزات البلاد على صعيد المفاوضات النووية: ان مجلس الشورى الاسلامي اتخذ اجراءات في هذا المجال وعلينا ان ننتظر لنرى ما هي نتيجة المصادقة على المشروع الذي طرح بالبرلمان ومن الطبيعي ان اي اجراء جديد يستلزم ان يحظى بدعم قانوني او يستند الى قانون معين ، ومن هنا فان وجد مثل هذا القانون فيتعين العمل وفقه واذا لم يكن موجودا فعلى البرلمان ان يصادق عليه.