ايران وإيطاليا تطوران التعاون العلمي المشترك
طهران-ايسنا:- وقعت ايران وإيطاليا على إتفاقية ثنائية لتعزيز التعاون في المجالات العلمية والدراسية لمدة 5 سنوات أو أكثر إذا رغب الجانبان في تمديدها.
وقال نائب رئيس جامعة "شيراز" للعلوم الطبية "نصرالله عرفاني" أن الجامعة أبرمت إتفاقية مع جامعة "تورينو" الإيطالية تشتمل على تعزيز التعاون في مختلف المجالات نظير تبادل الطلاب والأساتذة وإجراء الدراسات المشتركة.
وتابع أنه ووفقا للإتفاقية بإمكان الجامعتين تبادل 6 طلاب و أستاذين اثنين سنويا قائلا ان الجامعة تسعى لإستقطاب الطلاب الأجانب وتعزيز مرتبتها في التصنيف العالمي في إطار تنمية التعاون الدولي.
وصرح عرفاني أنه تم قبول 40 طالبا أجنبيا في الجامعة في كل من فروع الطب وطب الأسنان و الصيدلة منذ الأشهر الـ5 الماضية.
بدوره أعرب نائب رئيس جامعة تورينو الايطالية "سرجيو بورتولاني" عن حرصه على تعزيز العلاقات الجامعية في المجال الطبي ضمن تفقده المراكز الطبية للجامعة .