kayhan.ir

رمز الخبر: 21419
تأريخ النشر : 2015June23 - 21:55

نوبخت: نسبة نمو الاقتصاد 3 بالمئة دون المستوى المطلوب

طهران-فارس:-اعتبر المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت، تحقيق اقتصاد البلاد نموا بنسبة 3 بالمئة في السنة المالية المنتهية 20 مارس/ آذار 2015، بانه دون المستوى المطلوب.

واضاف نوبخت في مؤتمر صحفي امس الثلاثاء، انه وفقا لقانون الخطة التنموية الخامسة فانه يتعين تسجيل الاقتصاد نموا بنسبة 8 بالمائة، معتبرا نسبة 3 بالمائة دون المستوى المطلوب، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحكومة تتطلع الى تحقيق معدلات نمو أعلى مما ورد في الموازنة العامة والقانون.

وبيّن المتحدث بان نمو الاقتصاد 3 بالمئة، يحقق الرفاه الاعتيادي، الا أن الاهمية تكمن بمضي وتيرة الانكماش المسجلة في السنوات الماضية نحو النمو الايجابي الذي تحقق في السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2015.

ومن جهة اخرى اشار الى أن حجم الواردات بلغ نحو 52 مليارا و 477 مليون دولار والصادرات 49 مليارا و709 ملايين دولار في العام الماضي (انتهى 20 مارس/آذار 2015).