قوات أفغانية تسترجع أحد الأحياء الرئيسية من طالبان الارهابية
كابل - وكالات : استعادت قوات الحكومة الأفغانية السيطرة على حي رئيسي قرب مدينة قندوز في شمال البلاد امس الثلاثاء بعد أن هدد ارهابيو طالبان بالسيطرة على عاصمة إقليمية لأول مرة منذ الإطاحة بهم من السلطة عام 2001.
واستعادت القوات الحي امس رغم مؤشرات على أن طالبان الارهابية تصعد من هجومها في حرب أوسع بعد ستة أشهر من انسحاب معظم القوات الأجنبية من البلاد.
وشن مهاجم بسيارة ملغومة وستة ارهابيين من حركة طالبان هجوما على البرلمان الأفغاني في كابول يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 30 شخصا.
وأدى العنف في كابل وقندوز إلى الشمال وفي أماكن أخرى إلى زيادة الضغط على قوات الأمن الأفغانية أكثر من أي وقت مضى منذ انسحاب القوات القتالية التابعة لحلف شمال الأطلسي من البلاد ويبدو أنه ليس هناك طريقة سهلة للخروج من الأزمة.
وقال جريم سميث المحلل المخضرم بمجموعة الأزمات الدولية "الحرب مستمرة في الاشتعال.