kayhan.ir

رمز الخبر: 21378
تأريخ النشر : 2015June22 - 21:49
وثائق ويكليكس تكشف دور الاستخبارات السعودية في إدارة البحرين..

المرزوق: اعتقال الشيخ سلمان أعاد الزخم للقضية واستمرار الحراك سيجلب الانتصار

المنامة – وكالات انباء:- قال المعاون السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية البحرينية خليل المرزوق، إن اعتقال الأمين العام الشيخ علي سلمان أعاد الزخم للحركة المطلبية في البحرين على المستويات الميدانية، والاقليمية، والاعلامية.

واشار المرزوق خلال لقاء رمضاني مفتوح أجراه مع أهالي بلدة أبوصيبع الى أن المطالبين بالحقوق السياسية مستمرون، وعددهم يزداد لأن المشكل يزداد”.

وتحدث عن كيفية قياس نتائج حركة الشعوب "من قال أن حركة الشعوب عندما لا تنجز فإنها انهزمت؟، اذا كانت الشعوب مستمرة بحراكها فإن هذا يعني أنها لم تنهزم بعد”.

‏وأكد أن "الرموز سيخرجون من السجون بصفتهم قيادات، وليسوا أناساً مهزومين ، ولن يخرجوا خروج المنكسر، هذا ليس موجوداً، سيكون خروج المنتصر، خروج القائد الوطني”.

وشدد المرزوق على استحالة استسلام المطالبين بالمطالب السياسية، وأكد "قلنا أن هذا مستحيل”.

الى ذلك بينت برقية صادرة عن وزارة الخارجية السعودية عن طلب الاستخبارات العامة معلومات حول النشاط الشيعي في البحرين، حسب موقع مرآة البحرين.

وتوضح البرقية التي قام موقع "ويكيليكس" بنشرها هذا الأسبوع جواب وزارة الخارجية على الطلب بتاريخ 3/11/1432 هـ (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) عبر برقية أخرى تتضمن "المعلومات المتوفرة حول نشاط الشيعة في مملكة البحرين والأساليب التي يتم اتباعها للتغلغل والسيطرة على مقاليد الأمور هناك".

كما كشفت وثيقة اخرى نشرها موقع "ويكيليكس" هذا الأسبوع عن مطالبة الاستخبارات العامة السعودية بإبعاد الشيعة عن جميع المشاريع التي تقدمها السعودية إلى البحرين.

وحثت البرقية الصادرة عن رئاسة الاستخبارات العامة على "عمل إستراتيجية أمنية مشتركة فيما يخص الأشخاص الذين يتم اختيارهم لتولي مناصب في البحرين بما يتماشى مع مصلحة المملكة وإبعاد أي نفوذ شيعي في المشاريع التي تقدمها المملكة للبحرين".