الجيش واللجان الشعبية تدك مواقع العدو السعودي بجيزان الجنوبية بـ(70) صاروخاً وتقصف مطار نجران
كيهان العربي – خاص:- ذكرت مصادر اعلامية استشهاد 8 يمنيين في غارة للعدوان السعودي الغاشم على مديرية ميدي في محافظة حجة شمال غربي البلاد.
وواصل الطيران السعودي التتري شن سلسلة غارات على مديرية عبس في حجة، مستهدفا سوقا ومنازل المدنيين. واغار أيضا على عدد من المنشآت الحكومية والأكاديمية في محافظة تعز، ما أدى إلى تدمير بعضها بصورة كاملة.
كما استهدف طيران العدوان السعودي - الصهيواميركي مديريات شذا والظاهر ورازح الحدودية بمحافظة صعدة. وشن الطيران اربع غارات على سد مأرب ووادي جفينة ومنطقة الأشراف.
ورداً على العدوان البربري لآل سعود المتواصل منذ 89 يوماً دون توقف وبكل همجية ووحشية ودموية تنم عن الحقد الدفين آل سعود على شعب اليمن السعيد؛ أطلقت وحدات من الجيش واللجان الشعبية 70 صاروخا باتجاه مواقع عسكرية بمنطقة جيزان جنوبي السعودية.
كما أقتحمت الوحدات المذكورة 5 نقاط حماية لموقع الجابري الحدودي في جيزان، وأحرقت عربتين مدرعتين من نوع "بي إم بي”، وعددًا من الدوريات العسكرية السعودية، فيما سمعت أصوات انفجارات عنيفة من جهة المطار القريب عن وسط المدينة حيث رجحت المصادر قصف الجيش والقبائل اليمنية مطار نجران بالصواريخ.
وتفيد الانباء الواردة أن الاشتباكات بين الجيش والقبائل اليمنية والقوات السعودية في أطراف مدينة نجران لا تزال مستمرة وسماع أصوات انفجارات عنيفة من جهة المطار ومصادر محلية ترجح قصفه.
وأكد مصدر عسكري يمني بان القوات اليمنية تمكنت من اسقاط طائرة تجسس قال المصدر انها معادية بمنطقة ولد مسعود آل حباجر بمديرية سحار في محافظة صعدة شمالي البلاد، دون اعطاء المزيد من التفاصيل.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان السعودي استهدف منطقة عريمة بمديرية ساقين ما أدى إلى إصابة أحد المواطنين بجروح كما شن 5 غارات على عدد من المنازل في منطقة الشعف.
وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي يحلق بكثافة في سماء مناطق ومديريات محافظة صعدة.
وفي عدن أغارت طائرات التحالف السعودي على مطار عدن وجزيرة العمال وحي المعلا في المدينة. كما استهدفت طائرات التحالف قلعة صيرة التاريخية في عدن ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منها.
سياسياً رأى عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله محمد البخيتي أن السبب الرئيسي في فشل حوار جنيف هو محاولة توظيف الهدنة الإنسانية ونزع مكتسبات سياسية.
وانتقد البخيتي ما وصفه بتواطؤ الأمم المتحدة في الحصار على اليمن مشيراً إلى أن الجيش سيملأ الفراغ في حال انسحاب اللجان الشعبية من المدن.
هذا واحبطت حركة انصار الله أمس الاثنين، مخططا ارهابيا لتفجير أمام الجامع الكبير في العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال القيادي في الحركة، قاسم أحمد، أن الحركة تمكنت من كشف سيارات مفخخة كانت معدة لتفجير أمام الجامع الكبير في صنعاء، مضيفا أن خبراء المتفجرات قاموا بتفكيك المتفجرات، فيما تم تطويق المنطقة التي يقع فيها الجامع وسط العصامة.
الى ذلك شهدت منطقة نجران يومي الاحد والاثنين تظاهرات ترفع شعار "الاستقلال" في مناطق متفرقة من الأحياء السكنية ، حيث حمل المتظاهرون لافتات تندد بالموقف الدولي حيال العدوان السعودي على شعب اليمن المقاوم .
وقال ناشطون أن أخواننا في اليمن يعيشون منذ أيام حربا دامية ومعارك لا تخلو من جرائم حرب و أنتهاكات يرتكبها الجيش السعودي والارهابيين ضد المدنيين في اليمن .
وقال الناشط حسين أبراهيم أن القبائل والمواطنين في نجران مصرين على قرارهم وهو الاستقلال من النظام التكفيري السعودي، مضيفا أن أهالي نجران ينشدون الحرية وعلى استعداد لمواجهة النظام السعودي ، مؤكدا استمرار الثورة في نجران حتى الاستقلال رغم التآمر العالمي على الابرياء في السعودية.
من جانبه أردف الناشط ياسين طلال ، ان أهالي نجران يدعون ويطلبون من أهالي جازان القيام أمام العدوان السعودي واستهداف المواقع العسكرية التابعة لهذا النظام الجائر .
على صعيد آخر، أعلنت مصادر يمنية بأن النظام السعودي حاول أغتيال الشيخ أكرم رئيس قبائل "يام وولد" الذي أعلن قبل أيام بأن نجران تتجه الى الانفصال عن السعودية.