الادميرال سياري: تواجدنا في باب المندب رد حازم على تبجحات الاخرين
طهران-فارس:-اكد قائد القوة البحرية الادميرال حبيب الله سياري ان استمرار تواجد هذه القوة في باب المندب جاء ردا حازما على تبجحات الاخرين الذين تصوروا بان ايران ستغادر المنطقة في ضوء الظروف السائدة فيها.
وجاء ذلك في تصريح للادميرال سياري خلال حفل استقبال المجموعة البحرية الـ 34 وتوديع المجموعة البحرية الـ 35 في المنطقة البحرية الاولى ببندرعباس.
وقال قائد القوة البحرية ، ان من مميزات مهمة المجموعة الـ 34 توفير الامن لخطوط الملاحة البحرية ورصد الوحدات البحرية العابرة من خليج عدن ومضيق باب المندب.
واعتبر تواجد المجموعة البحرية الـ 34 في مضيق باب المندب صفعة قوية للمتبجحين واضاف: ان الكثير من الدول تصورت بانه في ضوء الاوضاع والظروف السائدة في المنطقة، سنغادر تلك المنطقة، لكننا تواجدنا بقوة اكبر واعلنا للعالم باننا فضلا عن مكافحة الارهاب البحري والعمل على ارساء الامن لخطوط الملاحة البحرية، ندافع بقوة ايضا عن مصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية ونواصل الملاحة البحرية وفقا للقوانين الدولية ونرفع راية بلادنا خفاقة عالية في المياه الدولية الحرة.
واكد قائد القوة البحرية ان التواجد التاريخي للمجموعة الـ 34 في مثل هذه الظروف سيسجل بالتاكيد في سجل مفاخر القوة البحرية واضاف، لقد رددنا بكل حزم على الذين قالوا تبجحا باننا وجهنا اخطارا لايران لتغادر المنطقة.
واوضح الادميرال سياري بان من مميزات المجموعة البحرية الـ 34 الابحار المستمر لفترة شهرين دون الرسو في موانئ الدول الاخرى واضاف: ان تنفيذ هذه المهمة جاء في سياق الرقي بالقدرات القتالية ومواصلة التواجد في البحار البعيدة ورفع مستوى قدرات القوة البحرية الاستراتيجية مترافقا مع توجيه رسالة سلام وصداقة الى دول المنطقة.
واكد قائد القوة البحرية انه وبالتوكل على الباري تعالى وصدور الاوامر من الجهات العليا سنوسع نطاق مهمات وحداتنا البحرية مستقبلا عما هي عليه الان وسنتواجد في مياه المحيط الاطلسي مثلما سجلنا تواجدا لغاية الان تحت خط الاستواء في مياه المحيط الهندي الجنوبية وفي بحر الصين وكذلك في البحر الابيض المتوسط بعد العبور من قناة السويس.