المجموعة البحرية الـ35 تتوجه الى المياه الحرة
طهران- ارنا:- رست المجموعة الـ34 للقطع البحرية للجيش صباح امس الاثنين في ميناء بندرعباس في ختام مهامها التي استمرت 73 يوما.
وكانت المجموعة الـ 34 للسفن التابعة للقوة البحرية للجيش ، والتي تتكون من الفرقاطة القتالية "البرز” الراجمة للصواريخ وفرقاطة الإسناد "بوشهر”، قد توجهت الى شمال المحيط الهندي وخليج عدن ومضيق باب المندب في 8 إبريل الماضي.
واشتبكت المجموعة البحرية الـ34 خلال فترة اداء مهامها في المياه الحرة، اربع مرات مع القراصنة وتمكنت من انقاذ ثلاث سفن تجارية ايرانية وسفينة تحمل علم هونغ كونغ.
كما تولت المجموعة البحرية الـ34 وخلال فترة تواجدها في مياه خليج عدن ومضيق باب المندب، اسناد سفينة المساعدات الانسانية الى الشعب اليمني بشكل خاص وعملت على ضمان سلامة السفينة.
ونظرا للصراع القائم في اليمن فان تواجد القطع البحرية الايرانية في خليج عدن الذي يقع جنوب اليمن، حظي باهتمام الدول المعتدية على اليمن، وحاولت ترحيل المجموعة البحرية الـ34 من مياه خليج عدن.
و توجهت المجموعة البحرية الـ35 التابعة للجيش الى المياه الحرة في اطار مهامها المتمثلة في ضمان امن خطوط الملاحة الايرانية والحفاظ على مصالح ايران في المياه الحرة.
وبدأت المجموعة البحرية الـ35 للجيش التي تتكون من الفرقاطة القتالية "الوند” وفرقاطة الإسناد "بندرعباس”، مهامها بعد وصول المجموعة البحرية الـ34 للجيش الى المياه الايرانية.
وقال قائد سلاح البحر للجيش الاميرال حبيب الله سياري، أن سلاح البحر الإيراني يتواجد في المياه الحرة لمرافقة السفن التجارية ومكافحة القرصنة.
واضاف سياريإن المجموعة البحرية الـ35 للجيش ستواصل مهامها في شمال المحيط الهندي وخليج عدن ومضيق باب المندب والبحر الأحمر.
وتتواجد المجموعات البحرية للجيش في المياه الحرة سيما في الهند وسيرلانكا وخط الاستواء وجزر اندونيسيا ومضيق مالاكا وبحر الصين والمحيط الهادئ وقناة السويس والبحر المتوسط والمحيط الهندي الشمالي والجنوبي، في اطار توجيهات القائد العام للقوات المسلحة .
ورافقت قواتنا البحرية أكثر من ألفين و700 ناقلة نفط وسفن تجارية في منطقة خليج عدن، كما أنها اشتبكت أيضا 200 مرة مع قراصنة البحر.