kayhan.ir

رمز الخبر: 21357
تأريخ النشر : 2015June22 - 21:46

ارتفاع مشتريات القمح المحلي الى 5ر3 مليون طن

طهران-فارس:-أعلن المتحدث باسم برنامج الشراء المضمون للقمح المحلي الذي يرعاه بنك كشاورزي ، أن المشتريات بلغت 3 ملايين و 384 الفا و 427 طنا منذ حوالي منتصف ابريل /نيسان الماضي.

وبيّن حشمت الله نظري امس الاثنين، أن القيمة الاجمالية للمشتريات بلغت 487ر39 تريليون ريال وانه تم ايداع مبلغ 729ر32 تريليون ريال في حساب المزارعين.

واشار الى انه ومنذ حوالي منتصف ابريل /نيسان الماضي، تم شراء 3 ملايين و 384 الفا و427 مليون طن من القمح المحلي من 864 مركزا في البلاد.

وبحسب تقديرات وزارة الزراعة فان حجم الانتاج في السنة الزراعية الحالية سيبلغ نحو 11 مليون طن، وسيتم شراء 8 اطنان منه على اساس برنامج الشراء المضمون.

وفي سياق متصل، نقلت محطة برس تي في عن نائب وزير الزراعة الإيراني قوله إن إيران ستخفض واردات قمح الطحين بمقدار الثلثين الى ما بين 5ر1 و2 مليون طن في السنة الايرانية التي تنتهي 20 مارس /آذار 2016 بفضل زيادة الانتاج المحلي.

وأضاف قنبري أن إيران تحتاج تسعة ملايين طن من القمح للخبز ستشتري منها 7ر7 مليون طن من المزارعين المحليين وتستورد الباقي.