kayhan.ir

رمز الخبر: 21351
تأريخ النشر : 2015June22 - 21:45

جامعة "محقق اردبيلي" تحرز العضوية في الإتحاد الدولي للجامعات

طهران-ايسنا:- أعلن رئيس جامعة "محقق اردبيلي" في مدينة "أردبيل" عن عضوية الجامعة في الاتحاد الدولي للجامعات(IAU) التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وقال "غودرز صادقي" انه تم تنفيذ عملية العضوية في هذه الجمعية الدولية وفقا للبرامج التي نظمتها الجامعة بشأن تحقيق التنمية الشاملة والوصول الى مستوى الجامعات الشهيرة العالمية.

وصرح صادقي أن الاتحاد الدولي للجامعات جمعية دولية بدأت عملها باعتبارها إحدى المؤسسات التابعة لليونسكو منذ عام ۱۹۵۰م ويقع مقرها الأصلي في مدينة باريس الفرنسية.

فالإتحاد منظمة تنضم إليها الجامعات وجميع المؤسسات التي ترتبط نشاطاتها بالتعليم العالي من مختلف البلدان وتقوم بتقديم المشاريع والأساليب الحديثة والعملية على المستوى الجامعي عن طريق المناقشة وتبادل الآراء في الموضوعات المختلفة المتعلقة بالتعليم العالي ومن الأهداف التي يسعى الاتحاد إلى تحقيقها هي الإدارة الجامعية الحديثة والتخطيط العلمي الأكاديمي وتفعيل دور الجامعات في مختلف الأوساط وتوثيق الصلة بينها وللاتحاد فروع إقليمية كرابطة جامعات آسيا والمحيط الهادئ واتحاد رؤساء الجامعات العالمية ويكون عدد من الجامعات المرموقة الإيرانية كجامعة أصفهان من أعضاء الاتحاد السابقين.

وأضاف صادقي أنه يبلغ عدد الأعضاء في الإتحاد الدولي للجامعات في الوقت الحاضر 120 دولة و603 جامعة و27 منظمة وطنية وإقليمية ودولية.

والهدف الرئيسي الذي يسعى إليه الاتحاد الدولي للجامعات هو إنشاء مركز للتعاون بين الجامعات والمؤسسات المماثلة للتعليم العالي على المستوى الدولي.