kayhan.ir

رمز الخبر: 21321
تأريخ النشر : 2015June22 - 21:40
فيما بين ان الرمادي والفلوجة ستصبحان بحكم المناطق "الساقطة عسكرياً" خلال المدة المقبلة..

الحشد الشعبي: نحقق تقدما في آخر 22 كم شمال الفلوجة ضمن خطة التطويق

بغداد - وكالات : افاد قيادي في الحشد الشعبي امس الاثنين ان قوات الحشد تحقق تقدما في آخر 22 كم شمال مدينة الفلوجة ضمن خطة التطويق التي بدأت مطلع الشهر الجاري، فيما بين ان الرمادي والفلوجة ستصبحان بحكم المناطق "الساقطعة عسكرياً" خلال المدة المقبلة.

وأرجأ الحشد الشعبي اقتحام مدينة الفلوجة لفسح المجال امام المدنيين بالخروج من المدينة، بينما تشير التقارير من داخل المدينة بمنع تنظيم "داعش" العوائل من الخروج ضمن خطة لاستخدامها كدورع بشرية.

وقال معين الكاظمي لشفق نيوز، إن "قوات الحشد الشعبي متواصلة في التقدم بأتجاه الجهة الشمالية لمدينة الفلوجة وهناك 22 كم تفصلنا فقط"، مشيرا الى ان "تحرير مناطق النباعي وسيد غريب وناظم الثرثار والتقسيم قد قطع طرق الامدادات بشكل كبير عن داعش في الفلوجة".

واضاف ان "الخطوة القادمة التي نسعى لها هو قطع طرق الامداد بصورة تامة بين الانبار وصلاح الدين ونينوى، مع تضييق الخناق على الفلوجة والرمادي التي ستتحولان الى مدنيتين ساقطتين من الناحية العسكرية قريبا".

واعلنت قوات الحشد الشعبي في الثامن من الشهر الجاري عن بدء تشكيلات الحشد بتنفيذ خطة محاصرة مدينة الفلوجة شرقي الانبار نحو (50) كم غرب بغداد، وكشف عن ان الخطة ستتضمن قطع جميع الامدادات وتنفيذ عمليات قصف لاهداف محددة لمواقع داعش في المدينة.

ويأتي تحرك قوات الحشد الشعبي بأتجاه مدينة الفلوجة بعد ايام على مبايعة عشائر المدينة لزعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي خلال مؤتمر صحفي عقدوه الاسبوع الماضي والذي لاقى انتقادا واسعا من رجال الدين السُنة اضافة الى مسؤولي العشائر السُنية.

من جهتها تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقي من تطهير منطقة تل الزعتر في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين بالكامل من إرهابيي تنظيم "داعش” واستعادت السيطرة على قرية البو جواري المحاذية لمصفاة بيجي.

وقال قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الإرهاب العميد الركن معن السعدي لمراسلة سانا في بغداد: إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب ووحدات عسكرية مساندة وفصائل الحشد الشعبي استأنفت تقدمها في قضاء بيجي في صلاح الدين امس وتمكنت من تطهير منطقة تل الزعتر بالكامل وتتواصل الآن عمليات تطهير حيي الكهرباء والنفط لإنهاء جميع بؤر الإرهاب في القضاء”.

من جانب اخر تمت ابادة ثلاثة ارتال لداعش تحوي العشرات من الاليات والعجلات العسكرية المصفحة بالكامل وقتل من فيها من الارهابيين بضربات مركزة نفذها طيران القوة الجوية في مناطق الفلاحات والجزيرة الى الشرق من الرمادي وحديثة غرب الانبار.

مجلس المحافظة أكد ان هذه الضربات التي تتصاعد وتيرتها على مدار الساعة اسهمت بتكبيد داعش خسائر كبيرة منعته من شن اي هجوم طيلة الفترة الماضية .

في هذا الاطار، أكد فالح العيساوي، نائب رئيس مجلس محافظة الانبار، أن "هناك قصفا متواصلا من قبل طيران التحالف الدولي ومن قبل القوة الجوية العراقية وطيران الجيش ليس فقط في جزيرة الخالدية ، في الرمادي في الفلوجة في عامرية الفلوجة وفي الكرمة ".

على الارض ، أنهت حملتا تحرير الفلوجة والرمادي مرحلة الاستعداد وتجميع القوات المقاتلة بإنتظار اعلان ساعة الصفر لإطلاقهما معا او تقديم احداهما على الاخرى.

من جانب اخر تمكن سلاح القوة الجوية العراقية امس الاثنين، من تدمير 7 مواقع لعصابات داعش الارهابية وقتل 30 ارهابيا كانوا يتحصنون فيها شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وافاد مصدر امني مسؤول ان" سلاح القوة الجوية العراقية تمكن من قصف مواقع لعصابات داعش الارهابية في جبل مكحول وقرية المسحك 70كم شمال تكريت، ما ادى الى تدمير سبع مواقع داعشية ومقتل اكثر من 30 ارهابيا كانوا يتحصنون بتلك المواقع".

يذكر ان طيران الجيش دمر امس الاول الاحد وكرا للدواعش وقتل من فيه واحرق ثلاث عجلات في جزيرة الخالدية شرق الرمادي.