الرئيس الروسي يؤكد ضرورة تعزيز العلاقات بين موسكو وطهران
طهران - كيهان العربي:- أكد الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين على ضرورة تطوير العلاقات الجيدة التي تجمع بين طهران وموسكو وفتح صفحة جديدة فيها.
وتابع الرئيس الروسي على أن إيران هي الدولة المجاورة لروسيا وعلاقات دبلوماسية تجمع بين طهران وموسكو أكثر من قرن ونرى هذه العلاقات بأنها جيدة ويجب تعزيزها وفتح صفحة جديدة فيها.
وبدوره أكد رئيس صندوق التطوير الوطني الايراني الذي يزور روسيا على رأس وفد إيراني خلال مشاركته في مأدبة عشاء بحضور الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين على ضرورة إستخدام موسكو تجارب إيران في ظروف العقوبات المفروضة ضدها مقترحا بأن تعزز روسيا علاقاتها الإقتصادية والسياسية مع الدول الشقيقة.
وأضاف صفدر حسيني بأن روسيا من شأنها أن تعزز الإقتصاد المقاوم لتقليل إعتمادها على الدول الغربية بناء على تجارب إيران مشيرا الى أن أهم مؤشرات الإقتصاد المقاوم هي الإعتماد على القدرات المحلية وتحسين بيئة العمل.
ويشارك الوفد الإيراني في المؤتمر الـ19 الدولي للاقتصاد في سن بطرزبورغ الذي يتخلله عقد عدة إجتماعات حول الطاقة النووية والنقل والتجارة الدولية والعمل على هامشه.