العماد عون: تحالفنا مع حزب الله ضد "إسرائيل" والإرهاب.. ونفتخر بذلك
بيروت – وكالات انباء:- أكد رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون، عن فخره بتفاهمه مع حزب الله، وأكد عقدنا تحالفًا مع المقاومة ضد "اسرائيل" والارهاب ونرفع رأسنا بخيارنا.
وشدد عون في حديثه الى وفد من اهالي بيروت في الرابية، شدد على ضرورة "تعيين رئيس توفيقي وليس توافقيًا للجمهورية، وذلك ليعمل على التقريب بين اللبنانيين وحل خلافاتهم".
كما شدد على ان التمديد لقائد الجيش خلافاً للقانون وبقرار من وزير الدفاع يجعل القائد موظفًا لدى الوزير.
كما أشار عون الى أن "معارضي تولي العميد شامل روكز لقيادة الجيش يتغاضون عن بطولته وأخلاقه العالية، ويأخذون عليه انه صهري".
وأوضح أن تواصله مع الحريري كان هدفه الحفاظ على الاستقرار نظراً للظروف التي تمر بها المنطقة.
وقال: "إننا نمر بأزمة كبيرة في الحكومة والحكم، ونسمع من يتكلم عن عدم الرضوخ لضغط العماد عون، ولا اعرف كيف ولماذا توصل بعضهم إلى اعتبار ما اطالب به في التعيينات، وإصراري عليه ضمن القوانين والعرف والميثاق، هو ضغط على مجلس الوزراء؟ خصوصا أننا روينا قصة التعيين بكاملها، فتجاهلوا الحقيقة، ثم هاجمونا كما لو كانوا على حق".
وأردف: "نسمع كل يوم مسؤولين ومحللين يتبرعون بتصاريح ومقالات يوزعون فيها المسؤوليات عن توقف مجلس النواب عن العمل، وكذلك مجلس الوزراء ويرمونها علينا. فلهم نقول: احترموا المعايير والقوانين والعرف والميثاق بالإضافة الى وعودكم، فتستقيم الأوضاع في المؤسسات، وتجري الأمور بشكل طبيعي".
وفي الختام، توجه رئيس التكتل الى الـ"بيروتيين" ناصحًا "تمسكوا بأرضكم ولا تبيعوها".