kayhan.ir

رمز الخبر: 21308
تأريخ النشر : 2015June21 - 21:57

انتهاء ثاني اجتماع بين مساعدي ظريف وموغريني في فيينا

طهران-فارس:-انتهى في العاصمة النمساوية فيينا ثاني اجتماع بين مساعدي الخارجية الايرانية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي ومساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي هيلغا اشميت.

وبدا هذا الاجتماع في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي لمدينة فيينا (العاشرة والنصف صباحا بتوقيت غرينتش)، واستغرق نحو ساعة.

وعقد صباح امس اجتماع ثنائي بين مساعدي الخارجية والاتحاد الاوروبي وبعد ساعة من بدء الاجتماع انضمت مساعدة الخارجية الاميركية وندي شيرمان لمواصلة المحادثات بصورة ثلاثية الاطراف.

وتاتي هذه المحادثات في اطار الجولة الثامنة للمفاوضات المتعلقة بصياغة مسودة نص الاتفاق النووي الشامل والتي كانت قد انطلقت في فيينا الاربعاء الماضي.

ومن المقرر ان يلتقي ضمن هذه الجولة ايضا في لوكسمبورغ اليوم الاثنين وزير الخارجية محمد جواد ظريف مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني ووزراء خارجية الدول الاوروبية الثلاث في مجموعة "5+1" المانيا وبريطانيا وفرنسا.

كما سيلتحق مساعدا ظريف بمحادثات لوكسمبورغ ايضا، اما محادثات الخبراء فما زالت جارية في فيينا.

وينتهي في الاول من تموز / يوليو الموعد المحدد لنهاية المفاوضات النووية للوصول الى الاتفاق النووي الشامل.