kayhan.ir

رمز الخبر: 21293
تأريخ النشر : 2015June21 - 21:56

نمو انتاج المصانع الكبرى لاكثر من 6% في البلاد

طهران-فارس:-أعلن البنك المركزي في البلاد أن مؤشر انتاج المصانع الكبرى، سجل نموا بنسبة 7ر6 بالمئة خلال السنة الايرانية المنتهية 20 مارس/آذار 2015.

وسجل قراءة مؤشر انتاج المصانع الكبرى ، في غضون السنة المنتهية في 20 مارس/ آذار 2015، مستوى 9ر92 نقطة، مرتفعا بنسبة 2ر6 بالمئة عن قراءة السنة التي سبقتها والمنتهية في 20 مارس /آذار 2014.

وبحسب المركزي فان مؤشر انتاج 14 مجموعة صناعية في البلاد، شهد زيادة في السنة المنتهية 20 مارس /آذار 2015 على اساس سنوي، إذ سجلت مجموعة صناعات وسائط النقل والشاحنات الكبيرة والمتوسطة اعلى نسبة نمو بـ 2ر51 بالمئة.

فيما هبط مؤشر 10 مجموعات صناعية اخرى، وسجلت مجموعة صناعات السجائر والتبغ أعلى نسبة انخفاض في المؤشر، بنسبة 2ر40 بالمئة.