kayhan.ir

رمز الخبر: 21285
تأريخ النشر : 2015June21 - 21:55

باحثونا يقومون بتنقية المياه الملوثة بالمحفزات الضوئية

طهران-ايسنا:- توصل باحثونا الى تصنيع المحفزات الضوئية التي تستخدم في تنقية المياه الملوثة وإنتاج الوقود النظيف دون الحاجة الى إستخدام الأشعات فوق البنفسجية في معالجة المياه.

ونظرا الى قلة عدد الموارد المائية و الحاجة المتصاعدة الى تنقية المياه الملوثة لتوفير المياه الصالحة للشرب قام الباحثون بتصنيع المحفزات التي تحقق الهدف المنشود بإزالة المواد الملوثة السامة.

وقال باحث المشروع "محمد محسن مؤمني" ان المحفزات الضوئية تستخدم الضوء لتسريع عملية إزالة المواد الملوثة.

ويمكن إستخدام نتائج هذه الدراسة في صناعة تنقية المياه وإزالة الملوثات الضارة وتصنيع المستشعرات الغازية المستخدمة في صناعتي النفط والغاز بالإضافة الى تحويل الطاقة الشمسية الى الهيدروجين و إنتاج الوقود النظيف.