kayhan.ir

رمز الخبر: 21284
تأريخ النشر : 2015June21 - 21:55

السعودية: سنلاحق قانونياً الجهات التي اخترقت وزارة الخارجية "إلكترونيا"

قالت وزارة الخارجية السعودية، مساء السبت، أنها”ستلاحق قانونيا جميع الجهات التي وقفت خلف الاختراق” الذي تعرضت له الوزارة الشهر الماضي.

جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس″ بعد يوم من إعلان موقع ويكليكس نشره 70 ألف وثيقة قال أنها الدفعة الأولى من نصف مليون وثيقة بحوزته تحتوي على مراسلات بين وزارة الخارجية السعودية وسفاراتها حول العالم.

وأشار البيان نقلا عن رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير "أسامة بن أحمد نقلي” إلى أن "ما يتم تداوله حاليًا على بعض مواقع شبكات الانترنت والتواصل مرتبط بالهجمة الالكترونية التي تعرضت لها الوزارة سابقا (في مايو/آيار الماضي)”.

ولفت الدبلوماسي السعودي إلى التصريح الذي أدلى به في 22 مايو الماضي، بشأن تعرض وزارة الخارجية لهجمة الكترونية، موضحا أن العمل لا يزال قائمًا لاستكمال التحقيقات بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالدولة.