kayhan.ir

رمز الخبر: 21236
تأريخ النشر : 2015June20 - 21:52

باحث إيراني ينال جائزة "الكيمياء الخضراء" لـ "يونسكو"

طهران-ايسنا:- تقدم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة(يونسكو) جائزة "الكيمياء الخضراء" الدراسية لعام 2015 الى الباحث "مهدي محمدي".

وسيتسلم محمدي جائزته العالمية غضون أغسطس/اب المقبل خلال إلقاء كلمة في المؤتمر العالمي للكيمياء بمدينة بوسان الكورية الجنوبية.

وتقدر قيمة جائزة يونسكو نحو 30 ألف دولار ويتم منحها لـ6 باحثين دوليين ناشطين في مجال الكيمياء الخضراء سنويا.

وقد حصل الباحث على منحة دراسية بقيمة 10 آلاف دولار من أكاديمية العالم للعلوم (TWAS) ومنظمة دول التعاون الإسلامي (COMSTECH) .

الكيمياء الخضراء هي فرع حديث من فروع علم الكيمياء يهدف الى تقليل الإنبعاثات الناتجة عن عمليات التصنيع الكيماوي الأخرى الى أقل مدى ممكن كما يهدف الى ابتكار مواد جديدة تعود بالخير على البيئة.