kayhan.ir

رمز الخبر: 21228
تأريخ النشر : 2015June20 - 21:50

كرواتيا تدعو لتعزيز العلاقات مع ايران

زنجان-ارنا:- اكد السفير الكراوتي في طهران استريبور كيكرتس على ضرورة تعزيز العلاقات بين ايران وكرواتيا.

وقال كيكرتس امس السبت في جمع من المراسلين في محافظة زنجان اننا نرحب بالنشاطات الاقتصادية وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

واضاف ان البلدين يرغبان في تعزيز العلاقات الاقتصادية معربا عن امله بان تصل المفاوضات النووية الجارية بين ايران و5+1 الى النتيجة المرجوة منها.

واشار كيكرتس خلال اجتماعه باعضاء غرفة التجارة والصناعة والتعدين والزارعة في محافظة زنجان، اشار الى تاريخ العلاقات بين ايران وكرواتيا وقال 'يمكننا تنمية العلاقات التجارية الثنائية في ظل هذه العلاقات'.

واشار الى قطاع الالكترونيات والادوية والصناعات التحويلية وصناعة السكك الحديدية باعتبارها من اهم ارضيات تعزيز التعاون الثنائي كما وصف الاستثمار المشترك بانه يشكل فرصة جيدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.