وزيرالطرق:الشركات الفرنسية على أهبة الإستعداد للعودة الى إيران
طهران-ايسنا:- أكد وزير الطرق وبناء المدن على أن الشركات الفرنسية على أهبة الإستعداد للعودة الى إيران معتبرا العلاقات التي تجمع بين إيران وفرنسا بأنها جيدة للغاية.
وتابع عباس آخوندي في إشارة الى زيارته الأخيرة الى فرنسا بأن الحكومة الفرنسية رحبت بحضورنا في البلاد وجميع الأطراف تريد فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية مؤكدا على أنه توجد علاقات تجارية جيدة بين البلدين.
وأضاف بأننا شهدنا إزدهار نظام النقل في البلاد حتى تحت العقوبات الغربية المفروضة ضد البلاد مشيرا الى نمو عبور الرحلات الأجنبية من المجال الجوي الإيراني بنسبة ضعفين مؤكدا على أننا سنقدم طلبا بتسلم 400 طائرة ركاب خلال السنوات المقبلة بهدف تحديث الأسطول الجوي في ظل إمتلاكنا 247 طائرة.
وقد أجري وزير الطرق وبناء المدن مفاوضات مع المدير التنفيذي لمجموعة "ايرباص" الفرنسية لتصنيع الطائرات و عدد من كبار المسؤولين الفرنسيين لتعزيز التعاون الثنائي في مجال صناعة الطائرات وذلك خلال تفقده لمعرض باريس للطيران الدولي.
وإلتقي آخوندي خلال المعرض وزيرة الإسكان وتساوي الأراضي الفرنسية "سيلفيا بينال "فضلا عن إجتماعه مع المدير التنفيذي لمجموعة ايرباص "فابريس برجيه".