مسؤول هندي: سيتم تعزيز العلاقات بين موانئنا مع ميناء جابهار
طهران- تسنيم:-أعلن رئيس ميناء كاندالا الهندي "مورو غاناندام” أنه سوف يتم تعزيز العلاقات بين الموانىء في غرب الهند مع ميناء جابهار في ايران موضحا أن نيودلهي تسعى لتعزيز التعاون بين مينائي كاندالا وجواهر لال نهرو مع الميناء الايراني أكثر من أي وقت مضى.
و أشار الضيف الهندي الذي يترأس وفد بلاده الى هذه المدينة الى الاتفاقيات المبرمة بين وزارة الطرق والمواصلات في ايران ووزارة الملاحة البحرية الهندية التي تمت خلال زيارة وفد هندي الى ايران في شهر أيار الماضي.
واكد استعداد نيودلهي والقطاع الخاص فيها لابرام مذكرة تفاهم بين البلدين ،وتابع قائلا "ان ميناء كاندالا يعتبر أكبر الموانىء الهندية حيث يتم فيه اخلاء وشحن السلع بنسبة 60 مليون طن ". وأوضح أن بلاده استطاعت تطوير ميناء جواهر لال نهرو الى 5 أضعاف بعد مرور 7 أعوام ". وأكد المدير العام للموانىء والملاحة البحرية بمحافظة سيستان وبلوجستان "سياوش رضواني” بدوره في هذا اللقاء تطوير ميناء الشهيد بهشتي وأعرب عن أمله بأن ينتهي العمل في هذا الميناء في النصف الثاني من العام الميلادي 2017. وتابع المسؤول قائلا " ان ميناء جابهار شهد في العام الماضي اخلاء مليونين و100 الف طن من السلع أو شحنها حيث شكلت المواد الغذاائية مثل الصويا والقمح معظم السلع التي تم شحنها في هذا الميناء ". وتوقع "رضواني” أن يشهد هذا الميناء المزيد من النشاط بعد اكمال مراحل تطويره ليستقبل 8 ملايين طن من السلع بعدما كان يستقبل مليونين ونصف المليون طن ".