kayhan.ir

رمز الخبر: 21223
تأريخ النشر : 2015June20 - 21:50
عبر تركيا..

الهلال الاحمر الايراني يرسل 80 طنا من الادوية الى حجاج بيت الله الحرام

طهران-فارس:-اعلن مساعد مدير شؤون الحج في المركز الطبي للحج والزيارة في الهلال الاحمرعادل مقصودي نجاد عن ارسال شحنة من الادوية مساء امس السبت خاصة بحجاج بيت الله الحرام الى المملكة السعودية عبر تركيا.

واضاف مقصودي نجاد ،ان هذه الشحنة سترسل الى السعودية عبر تركيا وكذلك فان الفريق الطبي التابع لمنظمة الحج والزيارة الايرانية والذي يضم 9 اشخاص سيوفد الى السعودية عبر دبي لعدم وجود رحلات مباشرة بين ايران والسعودية

ولفت الى شراء 5 سيارات اسعاف للاستفادة منها في مكة المكرمة والمدينة المنورة واستبدال سيارات الاسعاف القديمة.

وفي هذا السياق قال رئيس المركز الطبي للحج والزيارة التابع للهلال الاحمر علي مرعشي حول سبب ارسال شحنة الادوية الى السعودية عبر تركيا ، ان السلطات السعودية لاتسمح للطائرات المدنية الايرانية التابعة لشركتي الخطوط الجوية الايرانية وماهان بالهبوط في مطاراتها لذلك عقد اتفاق مع شركة تركية لنقل هذه الشحنة الى السعودية.