kayhan.ir

رمز الخبر: 21166
تأريخ النشر : 2015June19 - 20:35

استخدام الالواح الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية في البلاد

طهران-فارس:-أعلن المدير العام لشؤون العشائر بمحافظة كهكيلوية وبوير احمد مجيد على بور انه تم استخدام الألواح الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة والمتجددة لتزويد 700 عائلة من عشائر المحافظة خلال العام الحالي.

يذكر أن ايران لديها موارد هائلة لتنمية الطاقات المتجددة بالاضافة الى انها غنية بموارد الطاقة الاحفورية وفق ما اعلنه المدير التنفيذي لشركة ادارة شبكة الكهرباء، مير فتاح قره باغ.

واوضح ان موارد ايران من الطاقات المتجددة كالطاقة الشمسية والرياح والطاقة الحرارية الارضية، تؤهلها الى تأمين قطاع من احتياجات الشرق الاوسط والعالم الى جانب سد احتياجاتها الداخلية.

ولفت الى ان شبكة الكهرباء الايرانية ترتبط فعليا مع كل من العراق وتركيا وآذربيجان وارمينيا وتركمنستان وافغانستان وباكستان.