الناتو ينهي اختبار قواته الضاربة على تخوم روسيا الغربية
بروكسل - وكالات : أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع البولندي توماش شيمونياك الخميس الماضي أن حلف شمال الأطلسي بدأ يتكيف مع الأوضاع المتغيرة في المجال الأمني.
وقال: "تعد زيادة جاهزية الناتو أمرا ضروريا لكي يكون الحلف قادرا على الدفاع عن جميع أعضائه في المستقبل".
وأردف قائلا: "ولذلك نعمل على تكييف قواتنا وتطبيق الخطة الرامية إلى زيادة جاهزيتها، وتعد قواتنا الضاربة الجديدة، وهيئات الأركان الصغيرة التي يتم تشكيلها في بولندا وفي 5 دول أخرى شرق أوروبا من أهم عناصر هذه الخطة، ونحن نعمل أيضا على زيادة عدد قوات الرد السريع التابعة للناتو إلى الضعفين".
وتابع أنه يتوقع أن يُتخذ قريبا قرار بنشر آليات قتالية للناتو في شرق المحيط الأطلسي، موضحا أن وزراء دفاع دول الحلف سيبحثون هذا الموضوع خلال اجتماعهم الدوري المقرر في الأسبوع القادم.