روس اتم: الاتفاق النووي سيعزز تعاوننا مع ايران
طهران-فارس:- قال مدير شركة روس اتم الروسية النووية سرغي كرينكوف ان الاتفاق النووي الاحتمالي بين ايران و5+1 سيعزز من التعاون الذري بين شركته وطهران.
واشار كرينكوف الى الاتفاقات الجديدة مع ايران واوضح، ان طهران تفاوضت مع روسيا لبناء 8 محطات نووية جديدة وتم التوقيع على اتفاقات نهائية لبناء 4 محطات لحد الآن.
واعرب عن امله بالتوصل الى اتفاق بين ايران و5+1 على صعيد البرنامج النووي الايراني ماسيعزز من تعاون موسكو مع طهران في هذا المجال.
ولفت الى ان ايران وروسيا وقعتا العام الماضي على اتفاقات لبناء 4 محطات نووية جديدة في بوشهر / جنوب / ومنطقة اخرى في ايران.