"السفير": الصواريخ الفرنسية التي تسلّمها الجيش اللبناني قديمة العهد
اشارت صحيفة "السفير" اللبنانية الى ان الجيش اللبناني يواصل السعي بكل الوسائل الى تأمين مستلزمات المعركة التي يخوضها ضد الإرهاب، لاسيما أن هبتي الاربعة مليارات السعودية (مليار دولار+ ثلاثة مليارات) اللتين بنيت عليهما آمال كثيرة وكبيرة لا تزالان تتأرجحان بين مدّ وجزر، وسط تعقيدات تختلط فيها العوامل الشخصية والمالية والإدارية والسياسية.
واضافت الصحيفة في مقال تحت عنوان:" الصواريخ الفرنسية للجيش.. "غير مطابقة”! :"يبدو واضحاً أن الجيش يستند بشكل أساس في هذه المرحلة الى الإمدادات العسكرية الأمريكية التي ارتفع منسوبها مؤخراً، وإن بقيت عموماً دون مستوى تلبية كل الاحتياجات التي تتطلبها المواجهة ضد الارهاب.
وتابعت: إذا كان يفترض بالفرنسيين ان يؤدوا دوراً أساسياً في تسليح الجيش، على قاعدة هبة الثلاثة مليارات، إلا ان مساهمتهم لا تزال مخيبة للآمال، بعدما اقتصرت حتى الآن على دفعة صواريخ "ميلان” البالغ عددها 47 صاروخاً التي ارسلتها باريس قبل فترة قصيرة الى الجيش وسُددت كلفتها من ضمن مبلغ 600 مليون دولار صرفتها الرياض من أصل القيمة الاجمالية للهبة.