kayhan.ir

رمز الخبر: 21101
تأريخ النشر : 2015June17 - 21:24

سوريا تدعو الشركات الايرانية لتوسيع مشاركتها بمشاريعها الكهربائية

طهران-فارس:-دعا وزير الكهرباء السوري عماد خميس، الشركات الايرانية للمشاركة بفاعلية في مشاريع قطاعي الكهرباء والماء في بلاده.

جاء ذلك في اجتماع عقده وزير الكهرباء السوري عماد خميس في طهران مع ممثلي الشركات الايرانية الناشطة في سوريا.

واوضح خميس انه تم تخصيص ائتمان بقيمة 12 مليار دولار لمشاريع بناء محطات الكهرباء وخطوط النقل والمشاريع الاخرى حتى سنة 2020.

ولفت الى أن التعاون مع الشركات الايرانية شهد نجاحات على مدى العقدين الماضيين، في تنفيذ المشاريع داخل سوريا التي تتعرض بناها التحتية لتدمير ممنهج منذ خمس سنوات.

واكد أن الشركات الايرانية تحظى بالاولوية فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع الكهرباء والماء في البلاد.