kayhan.ir

رمز الخبر: 21097
تأريخ النشر : 2015June17 - 21:24
مستقبلا سفيرنا في موسكو..

الرئيس التاتاري يؤكد على تعزيز التعاون مع ايران

طهران-فارس:- اكد الرئيس التاتاري رستم مينيخانف على تعزيز التعاون ورغبة بلاده في المشاركة بمشاريع الطاقة والنفط في ايران، مبديا ارتياحه للقاءاته بالمسؤولين الايرانيين.

وقال مينيخانف، خلال استقباله للسفيرمهدي سنائي وبالنظر لانعقاد مؤتمر روسيا والعالم الاسلامي في موسكو مؤخرا، ان الظروف الراهنة والتطورات الجارية في الشرق الاوسط تتطلب المزيد من التعاون بين روسيا والعالم الاسلامي.

من جهته اكد سنائي، خلال هذا اللقاء، على اهمية العلاقات بين ايران وجمهورية تاتارستان على صعيد المنطقة والتعاون بين اللجان العلمية والتقنية بين البلدين والتي اكد عليها ايضا نائب الرئيس الايراني ومساعد رئيس الوزراء الروسي.

ولفت الى ان اول اجتماع للجنة التعاون العلمي والتقني بين البلدين ستنعقد في ايلول / سبتمبر المقبل في موسكو.

واعرب سنائي في روسيا عن امله بان تتبوء تاتارستان مكانة مناسبة وتؤدي دورا ملحوظا في هذه اللجنة.

واشار الى تصدير منتجات الالبان الايرانية الى روسيا واعرب عن امله في ذات الوقت بان يتم تعزيز العلاقات التجارية بين ايران والجمهوريات الواقعة على شاطئ نهر الفولغا بصورة جادة.

وتعد تاتارستان احدى الجمهوريات ذات الحكم الذاتي ضمن روسيا الاتحادية وتستطيع اقامة علاقات مباشرة مع البلدان الاخرى.