أطباؤنا يعالجون ضيق الشريان الاورطي بدون عملية جراحية
طهران – كيهان العربي:- قال رئيس مستشفى آية الله روحاني في مدينة بابل بمحافظة مازندران (شمال البلاد) محمود صادقي انه تم للمرة الاولى في شمال ايران معالجة مصابة بضيق شديد في الشريان الاورطي (الابهر) دون اللجوء الى اجراء عملية جراحية مفتوحة في القلب.
واوضح صادقي ، انه للمرة الاولى في شمال ايران تم معالجة سيدة تبلغ من العمر 27 عاما اصيبت بضيق شديد في الشريان الاورطي حيث اجريت العملية بنجاح بوضع دعامة (استنت) داخل العروق دون اجراء عملية جراحية مفتوحة ودون اية عوارض جانبية.
ولفت الى ان اجراء مثل هذه العملية قد تم للمرة الاولى في مستشفى آية الله روحاني على مستوى المحافظة وكذلك عموم المحافظات الشمالية الاخرى.
واشار الى اجراء عمليات غير جراحية على القلب للاطفال المصابين منذ الولادة بنجاح تام ودون مضاعفات جانبية وذلك بفضل مهارة الكوادر الطبية والعلاجية والامكانات المتاحة في المستشفى.