بعد بريطانيا..الوثائقي الايراني “أريد ان اصبح ملكا” الى أميركا
طهران-فارس:-سيعرض الفيلم الوثائقي الايراني "أريد ان اصبح ملكا” (من ميخوام شاه بشم ) للمخرج مهدي كنجي في مهرجان "AFI DOCS” الدولي الذي يشتهر بـ”سيلور داكس” والذي تنطلق فعالياته اعتبارا من 17 يونيو الجاري في اميركا.
ويعتبر المهرجان احد ابرز المهرجانات الخاصة للافلام الوثائقية في اميركا ويقام في الفترة الممتدة بين 17 وحتى 21 من يونيو الجاري في واشنطن. يقال ان مهرجان”سيلور داكس” الذي يقام بدعم من مؤسسة الافلام الاميركية وشبكة ديسكوري، يستأثر باهتمام الكثير من القادة السياسيين والنشطاء الاجتماعيين وهو جسر يربط سنويا اكثر من 25000 مشاهد من كافة انحاء العالم بالسينما الوثائقية.
وسبق ان عرض الفيلم في مهرجان "شيفيلد” الدولي بانجلترا الذي اختتم 10 يونيو الجاري.
وفي نوفمبر العام الماضي كان الوثائقي "أريد ان اصبح ملكا” ممثل السينما الايرانية في قسم الافلام الوثائقية الطويلة لمهرجان "ايدفا” الدولي للافلام بدورته الـ27 المقام في مدينة امستردام الهولندية كما تم عرضه في مهرجانات "ميونيخ” الالماني و”ميلنيوم” البلجيكي وبلنك داكس” البولندي.
ونال الفيلم الوثائقي " اريد ان اكون ملكا” جائزة افضل اخراج في مهرجان فجر السينمائي الدولي الـ33.