برلماني: دول الجوار تشكل سوقا جيدة للكهرباء الايراني
طهران-ارنا:- قال عضو لجنة الطاقة في مجلس الشورى الاسلامي رابرت بيكلريان ان دول الجوار باتت تشكل سوقا جيدة للكهرباء الايراني.
واضاف بيكلريان امس الثلاثاء إنه تم اعداد الارضيات اللازمة لتصدير الكهرباء الى دول الجوار واوضح ان عددا من هذه الدول تواجه ازمة نقص الطاقة الكهربائية وانها اعلنت الرغبة في استيراد الكهرباء من ايران.
هذا وقد وضعت وزارة الطاقة برنامج لتصدير الكهرباء الى دول الجوار بما فيها تركيا ومنها الى اوروبا كما انها بصدد تصدير الكهرباء الى الهند ولبنان ايضا.